الجمعة، 31 أغسطس 2018

العادات اليومية الثلاث للأشخاص الأكثر نجاحاً




جون أديسون: العادات اليومية الثلاث للأشخاص الأكثر نجاحاً.



John Addison: 3 Daily Habits of Very
Successful People.
أنا أؤمن أن الحياة قسمين: النتائج والأعذار لعدم تحقيق النتائج.  فنحن" جيدين جداً في خلق الاعذار وفي قبولها". أنا لا أذم مجتمعنا – إن أيامنا هي التي أكثر صعوبة من ذي قبل والتي تُظهرنا دائما ممزقين في ألف اتجاه. لقد عملت مع بعض المتخصصين والموهوبين جداً الذين لا يستطيعون الوصول إلى أهدافهم التي يرمون إليها. ليس لأنه بسبب سوء التنفيذ ولكنه بسبب عدم امتلاكهم عادات جيدة.
عاداتك وأساليبك هي التي تحدد اتجاهك في الحياة. لا تٌفاجئ – الافراد الناجحين لهم عادات ناجحة. على مرور أكثر من ثلاثة عقود في العمل. قد تدربت بصفة شخصية على ثلاثة عادات والتي اعتقد أنها لعبت دوراً كبيراً في نجاحي وأيضا يمكنها مساعدتك في توسيع أفاقك.
1.         الناجحون يستيقظون مبكراً. - Winners get out of bed early                    
أعرف تمامًا ان الاتجاه الحالي هو المرونة في المواعيد ولكن عندما تكون انت غاطسا في نومك هناك شخص أخر يعمل بجد. والحقيقة ان معظم المديرين التنفيذين لا يبقون نائمين للظهيرة ويذهبون للعمل بعد الظهيرة. إنهم ينهضون مبكراً ويقتحمون يومهم. في مقابلة تلو الأخرى جميعهم قال إنهم يبدؤون يومهم ما بين 5-6 صباحا يومياً وينفقون ما بين 2-3 ساعات في التنشيط والتجهيز لعملهم. ذلك ممكن ان يكون ممارسة الرياضة، التأمل، القيام بأفعال محددة لها علاقة بالعمل أو أشياء أخرى. لكنهم عندما يصلون مكان عملهم فإنهم أكثر إنتاجاً وإنجازاً من الكثيرين.
تقول الحكمة (الطائر الذي يغدو باكراً يحصل على أفضل الطعام the early bird gets the worm)) نتيجة لهذا السبب فإن الأشخاص الذين ينهضون مبكراً ويعملون مبكراً هو أولئك الذين يغتنمون الفرص أولاً. لذلك قم من نومك باكراً واقتنص الوقت الزائد وابذل طاقتك في مطاردة النجاح. لأنه لن يبقى حولك منتظراً.
2.    ضع لك هدفاً يومياً وكن محققاً له.   . Be a daily goal setter and a daily goal hitter
لا ضير أن يكون لك مدى واسع من الأهداف والأحلام. ولكن ما تفعله مميزاً اليوم يؤثر بشكل كبير سواء أكنت ستحقق أهدافك المستقبلة ام لا. يجب ان تخطط قاصداً لكل يوم وكل يوم بالأسلوب الذي يقودك إلى تنفيذ المهام التي تحقق لك أكبر قدر من الإنجازات. هذا لا يعني ان تكون مشغولاً في كل دقيقة من يومك فقط لتُظهر أنك مشغول. لا، إنه يعني أن تعرف ماهي الأشياء المهمة وتركز عليها.
في كل ليلة أو في تلك الساعات المبكرة من يومك قم بالتجهيز وضع أهدافك لهذا اليوم وليس لباقي أيام الأسبوع. فقط لهذا اليوم القادم وأسأل نفسك ما هي الأفعال التي تمكنك من الحصول على أفضل النتائج في يومك وركز عليها واجعل تحديد الأهداف عادة يومية لك.
3-     ركز – ركز – ركز                        Focus, focus , focus.                                   
 حتى لو وضعت اهدافك ولو أنك لم تكن في كامل تركيزك_ (أعنى العمل على المهم الآن) - فإنك لن تكون ناجحاً. الأشخاص الناجحون يعرفون دائماً ما هو المهم الآن وجادين في تحقيقه ولا يُشتتون انتباههم بأشياء غير مهمة فعندهم القدرة على البقاء موجهين في الوقت الذي يكون فيه الباقيين مشتتين. ليس من السهل أن ترتقي بمنصبك في أي مؤسسة لأنه يوجد دائماً من يريد جزء من تركيزك.
إذا كنت تريد أن تكون ناجحاً يجب أن تتحلى بالانضباط ولا تدع أي شيء يلهيك عن تحقيق المهام التي توصك للنتائج.
بالتأكيد، ذلك يستنفذ تدريبات كثيرة لتطوير ذلك السلوك (الانضباط والالتزام). لكن في نهاية يومك تجد ان تلك الإنجازات كانت تستحق ذلك العمل الشاق.
نظرة، لن أكذب عليك: أحياناً كثيرة ما يكون الارتقاء والنجاح عادة مملة لأنه يتطلب منك القيام بنفس الشيء الناجح مراراً وتكراراً.
لكن لا يوجد قاعدة ثابتة للنجاح في الحياة والعمل وإرساء عادات متكررة تقودك إلى اداء فعال وهو المفتاح لإنجازات ناجحة. والنتائج هي ما يهم.

      ترجمة:مدونة تعلم وتدرب
 للاطلاع على المقال الاصلي: اضعط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات المميزة

تعلم مبادئ البرمجة للاطفال: الدرس الثامن - عمل ألة حاسبة بسيطة - يحيى يوسف بدير

تعلم مبادئ البرمجة للاطفال: الدرس الثامن - عمل ألة حاسبة بسيطة - يحيى يوسف بدير تعلم مبادئ البرمجة للاطفال: الدرس الث...

المشاركات الشائعة